بعد شهرين من اعتراض إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا DMV في السماح لأوبر باختبار سيارتها ذاتية القيادة في شوارع سان فرانسيسكو، وبعد يومين فقط من محاولة ترافيس كالانيك – الرئيس التنفيذي لأوبر – من التعافي من سلسلة الفضائح المتوالية لها، كشفت أوبر بأنها ستطلب من الحكومة التدخل لتنفيذ تجاربها في شوارع كاليفورنيا.

وقالت المتحدثة باسم شركة “سنتخذ خطوات لتقديم طلب الحصول على ترخيص اختبار من إدارة المركبات في كاليفورنيا، وما زلنا متعهدين بالالتزام بذلك”.

ذكرت المتحدثة أيضًا أن أوبر لم تقدم رسميًا أي طلب لإجراء اختبارات سياراتها ذاتية القيادة حتى الآن، وبالتالي فإن أوبر ستتخذ جميع الإجراءات والسبل اللازمة قبل طلب الحصول على موافقة الحكومة.

إذا حصلت أوبر على الترخيص؛ فعلى الشركة أن تقدم تقاريرًا إلى إدارة مركبات كاليفورنيا بكل الحوادث التي تؤدي إلى خسارة أو أضرار، فضلًا عن الظروف التي تؤدي إلى فشل عمل السيارة ذاتية القيادة وتتطلب بعدها مساعدة من السائق البشري.

المصدر: The Mercury News

// < ![CDATA[ !function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs'); // ]]>

التدوينة أوبر تود تدخُّل الحكومة للحصول على تراخيص اختبار السيارات ذاتية القيادة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية: أوبر تود تدخُّل الحكومة للحصول على تراخيص اختبار السيارات ذاتية القيادة
 

أخبار متعلقة