هذا الموضوع آبل تضيف مميزات جديدة لجعل أجهزة ماك بوك أسرع ظهر على التقنية بلا حدود.

MacBook

تحديث آبل لأجهزة ماك بوك برو العام الماضي لاقي ردود فعل متضاربة، وكان جزء من ردود الفعل هذه نتيجة للمواصفات؛ فبدلًا من استخدام أحدث نسخة من معالج Kaby Lake قامت آبل باستخدام الجيل السابق من معالج Skylake.

لكن في مؤتمر آبل WWDC 2017 قامت الشركة بتحديث كل أجهزة ماك بوك وماك بوك برو بمعالج Kaby Lake وعدد من التحسينات الأخرى، وعلى الرغم من أن هذه التحسينات لن تقوم بتحسين الأداء بشكل جذري إلا هناك بعض المميزات مهمة لهذه التعديلات.

MacBook

معالج Kaby Lake يوفر سرعة أكبر بنسبة 10% فقط، إلا أنه من المرجح أن يقدم تحسن أكبر للمعالجات من فئة Y في ماك بوك مقاس 12 بوصة، وهذه التحسينات لن تؤثر بشكل كبير على أداء شريحة الرسوميات وعمر البطارية، ولم تؤكد آبل رسميًا على أي تحسن في عمر البطارية.

أهم ما يميز معالج Kaby Lake هو القدرة على فك تشفير مقاطع الفيديو المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر بدقة 4K، فمعظم مقاطع الفيديو والأفلام بدقة 4K تأتي بتشفير إضافي لمنع القرصنة وتتطلب أجهزة خاصة لفك الشفرة. وهذا هو السبب في أن عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر هي فقط القادرة على عرض الفيديوهات بدقة 4K من نيتفليكس، إلا أن آبل عليها تمكين الميزة قبل أن تتمكن من تشغيل الفيديوهات المحمية بدقة 4K.

وأوضحت آبل أيضًا أنها قامت بتحسين أقراص SSD التخزينية بنسبة 50%، بسرعة قراءة 3.2 جيجابايت في الثانية وكتابة 2.2 جيجابايت في الثانية؛ وهو مفيد إذا كنت تقوم بتعديل الكثير من الصور والفيديوهات.

ماك بوك برو مقاس 15 بوصة يأتي بمعالج رسوميات Radeon Pro 555 من AMD في أدنى ترتيب، ويمكن أن تحديثه حتى Radeon Pro 560.

سعر الأجهزة ظل ثابت تقريبًا ماعدا ماك بوك برو، حيث سيبدأ سعر ماك بوك برو بدون شريط اللمس “Touch Bar “من 1299 دولار بفضل الذاكرة سعة 128 جيجابايت.

والآن جهاز ماك بوك آير يظل أرخص أجهزة آبل، وقد تم تحسين سرعة الساعة بشكل طفيف، ويبدأ سعره من 999 دولار.

المصدر

هذا الموضوع آبل تضيف مميزات جديدة لجعل أجهزة ماك بوك أسرع ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: آبل تضيف مميزات جديدة لجعل أجهزة ماك بوك أسرع
 

أخبار متعلقة