هذا الموضوع الإعلان عن أول سيارة تسلا Model 3 يوم الجمعة ظهر على التقنية بلا حدود.

Tesla Model 3

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “ألون موسك” أنه من المتوقع الإعلان عن نموذج الإنتاج الأول من سيارة تسلا Model 3 الكهربائية يوم الجمعة، وسيحصل أول 30 عميل على سياراتهم الجديدة من تسلا يوم 28 من الشهر الجاري في حفل تسليم. ومن المتوقع أن ينمو الإنتاج بشكل كبير ليصل إلى 100 سيارة في أغسطس، وأكثر من 1500 سيارة بحلول سبتمبر، ثم 20000 سيارة شهريًا بحلول ديسمبر.

Tesla Model 3

ومن المتوقع أن تقوم تسلا بزيادة الإنتاج بشكل كبير من هذه السيارة عام 2018، لتقوم بإنتاج حوالي 500000 سيارة سنويًا. وهناك بالفعل أكثر من 400000 طلب شراء مسبق لسيار تسلا Model 3، وهناك قاعدة كبيرة من المعجبين في انتظار أي أخبار عن السيارة.

وكان قد تم الكشف عن سيارة تسلا Model 3 منذ أكثر من عام في حدث فخم في مقر الشركة في كاليفورنيا، وفي ذلك الوقت أوضح “ألون” أنه واثق أن الشحنات ستبدأ بحلول نهاية عام 2017 وأنه لا يوجد سيارة أفضل منها يمكن شرائها بمبلغ 35000 دولار.

وصرح “ألون” الشهر الماضي إن أول عملاء السيارة الجديدة سيكونون محدودين في قدرتهم على تخصيص طلباتهم، والتي ستنحصر في تخصيص لون السيارة ونوع العجلة فقط؛ حيث أنهم حافظوا على الإنتاج الأول من السيارة بسيط، فقد حاولوا مسبقًا في النموذج X تقديم العديد من خيارات التخصيص في البداية مما سبب تعقيدات.

تقييم تسلا المرتفع الذي تجاوز مؤخرًا سقف السوق في BMW يعتمد إلى حد كبير على قدرة “ألون” على بيع رؤيته للسيارات المُستدامة التي تعمل بالبطارية إلى عدد أكبر من الأشخاص؛ حيث أن سعر سيارتي تسلا الموجودتين حاليًا في السوق -النموذج S والنموذج X- مرتفع للغاية، ويمكن أن يصل سعر الواحدة إلى 100000 دولار، أما سيارة تسلا Model 3 فستبدأ من سعر 35000 دولار ما يجعلها الأرخص في مجموعة تسلا مما سيتيح للشركة فرصة بيع عدد أكبر من السيارات في المستقبل.

المصدر

هذا الموضوع الإعلان عن أول سيارة تسلا Model 3 يوم الجمعة ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: الإعلان عن أول سيارة تسلا Model 3 يوم الجمعة
 

أخبار متعلقة