Kwon Oh-hyun

Kwon Oh-hyun

استقال المدير التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات ونائب رئيس مجلس الإدارة Kwon Oh-hyun بسبب ما وصفها بالأزمات غير المسبوقة.

وسيرحل عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات وكذلك مدير تنفيذي لشركة سامسونج لصناعة الشاشات بحلول مارس المقبل.

وفي تصريحه حول الاستقالة أوضح أنه كان يفكر فيها منذ مدة ولم يكن قراراً سهلاً لكنه يشعر بأنه غير قادر على عدم اتخاذه.

وأضاف في رسالة موجهة لموظفي الشركة أنه نتيجة الأزمة غير المسبوقة داخل سامسونج فقد حان الوقت لتبدأ الشركة من جديد مع روح جديدة وقيادة شابة للإستجابة بشكل أفضل للتحديات الطارئة في صناعة تقنية المعلومات المتغيرة بسرعة.

من الواضح أن الأزمة المقصودة هي سجن الرئيس التنفيذي لكامل مجموعة سامسونج Lee Jae-yong نتيجة قضية الفساد ودفع الرشاوي بقيمة 36 مليون دولار.

جاء قرار الاستقالة بعد ساعات قليلة من إعلان سامسونج للإلكترونيات عن توقعاتها لعائدات وأرباح الربع المالي السابق حيث تتوقع تسجيل أرباح قياسية جديدة تبلغ عائداتها 12.8 مليار دولار.

بالرغم من الأداء الجيد لشركة سامسونج للإلكترونيات إلا أن مديرها التنفيذي المستقيل يرى أن هذه النجاحات هي نتيجة قرارات اتخذت في الماضي ويشك أن يواصل أداء الشركة على هذا المنوال مستقبلاً.

يذكر أن Kwon Oh-hyun البالغ من العمر 64 عاماً تسلم منصبه كمدير تنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونية عام 2012 وعيّن العام الماضي أيضاً مديراً تنفيذياً لشركة سامسونج للشاشات ويعمل في سامسونج منذ 32 عاماً.

لم يعلن بعد عن اسم المدير التنفيذي الجديد للشركة بالرغم من أنه كان هناك نائبان له وقد استقالا عن متابعة العمليات اليومية منذ عامين إلا أنهما مازالا يحتفظان بمنصبيهما.

المصدر

التدوينة استقالة المدير التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية: استقالة المدير التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات
 

أخبار متعلقة