المملكة العربية Virgin

المملكة العربية Virgin

أعلن ريتشارد برانسون Richard Branson، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة فيرجين Virgin العالمية، عن تلقّيه استثمار وصل إلى مليار دولار أمريكي من صندوق الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

وقال برانسون إن المملكة ستضخ ذلك المبلغ في الشركات المُتخصّصة في مجال الصناعات الفضائية مثل Virgin Galactic المسؤولة عن تطوير سفينة للسياحة في الفضاء، وشركة Spaceship Company المسؤولة عن إنتاج تلك المركبات. كما سيذهب جزء من الاستثمار لشركة Virgin Orbit التي تقوم بإطلاق أقمار صناعية.

وعبّر برانسون عن سعادته بهذا الاستثمار مؤكّدًا أنه سيُمكّن الشركة من تحقيق أهدافها بسرعة أكبر وسيجعل حلم السفر للفضاء بغرض السياحة أمر ليس بالمُستحيل. مُضيفًا أن هذا الأمر، أي السفر للفضاء، على بُعد أشهر فقط من التحوّل لحقيقة.

ومن المُمكن أن تُضيف المملكة 480 مليون دولار أمريكي للاستثمار في المُستقبل. لكن هيئة الاستثمار الأمريكية رحّبت مبدئيًا بالخطوة الأولى بانتظار الموافقة النهائية من السلطات التشريعية في أمريكا.

وقد تقوم شركة Virgin ببناء مركز مُختص بالفضاء وأبحاثه في المملكة العربية السعودية قامت شركة Virgin Galactic بإنشاء مُخطّط تخيّلي له.

المُخطّط التخيّلي

التدوينة المملكة العربية السعودية تستثمر مليار دولار في شركة Virgin للسياحة في الفضاء ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية: المملكة العربية السعودية تستثمر مليار دولار في شركة Virgin للسياحة في الفضاء
 

أخبار متعلقة