هذا الموضوع تقارير KGI: إنتاج آيفون X يتحسن بشكل ملحوظ مع زيادة الطلب في موسم الإجازات ظهر على التقنية بلا حدود.

مع انطلاق موسم الإجازات صدر تقرير جديد من المحلل “مينج تشي كو” بشركة KGI، بخصوص الطلب والعرض على هاتف آيفون X، والذي أوضح فيه أنه على الرغم من اعتقاد البعض أن تحسن عرض آيفون X جاء بسبب انخفاض الطلب إلا أنه يرى أن السبب يرجع لتحسن الإنتاج مع بقاء الطلب قوي على الهاتف.

iPhone X

وصرح “مينج” عدد الوحدات المشحونة من آيفون X ارتفعت إلى 440000-550000 وحدة في اليوم، في مقابل 50000-100000 وحدة في اليوم خلال شهر أو شهرين.

وقد قام الموردين بتكثيف الإنتاج، حيث زاد إنتاج الهوائي من شركة الاتصال LTE بنسبة 100% على أساس شهري، وزاد عائد إنتاج وحدة الإسقاط Dot projection من شركتي شارب وLG بنسبة 80-90%.

وأضاف “مينج” أن الشهر الماضي كان عرض مكونات Face ID الأساسية مستقر، وهو ما أكده هذا التقرير.

وكانت شركة KGI من أول المحللين الذين خفضوا التوقعات بخصوص هاتف آيفون X بسبب مخاوف من العرض في وقت سابق من هذا العام؛ لكنهم الآن أوضحوا أن شحنات الربع الرابع من 2017 قد تكون أعلى بنسبة 10-20% مما كان مقدر سابقا. تحسين عملية العرض والإنتاج يعني أن بعض الطلبات التي كان من المقرر أن يتم تلبيتها في الربع الأول من عام 2018 من الممكن أن يتم تلبيتها في الربع الرابع من عام 2017.

وبسبب هذا الأمر فأن “مينج” يتوقع شحنات أقل أو مستقرة من آيفون X في الربع الأول من 2018 بالمقارنة بالربع الرابع من 2017، وقد يكون هذا متوقع بسبب كون الربع الرابع من العام هو موسم الإجازات وموسم التسوق للعديد من العملاء.

ويرى “مينج” أن الطلب على آيفون X إيجابي، ويعترض عل الآراء التي ترجح أن الطلب على الهاتف ضعيف.

وكانت عملية عرض آيفون X تتحسن بشكل سريع منذ إصداره في وقت سابق من هذا الشهر، وإذا قمت بالطلب من متجر آبل الإلكتروني فستحصل على الجهاز بغضون 1-2 أسبوع بدلًا من مدة 5-6 أسابيع.

المصدر

هذا الموضوع تقارير KGI: إنتاج آيفون X يتحسن بشكل ملحوظ مع زيادة الطلب في موسم الإجازات ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: تقارير KGI: إنتاج آيفون X يتحسن بشكل ملحوظ مع زيادة الطلب في موسم الإجازات
 

أخبار متعلقة