هذا الموضوع مراجعة هاتف Honor 7X ظهر على التقنية بلا حدود.

قدمت شركة Honor العديد من الهواتف الرخيصة الثمن؛ إلا أن هاتف Honor 7X يجلب الشاشات بلا حواف بإحداثيات 18:9 لسوق الهواتف المتوسطة لأول مرة. وهنا نعرض مراجعة لهاتف Honor 7X.

السعر والتوافر

هاتف Honor 7X يأتي بسعر 1049 ريال سعودي للنسخة بذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وسيكون متوفر في المملكة المتحدة يوم 5 ديسمبر؛ لكن لا يوجد معلومات عن تاريخ توافره في الأسواق الأخرى.

التصميم والشاشة

front

هاتف Honor 7X يأتي بهيكل معدني بالكامل بتصميم مميز؛ لكن الجزء الخلفي من الهاتف مسطح لذا فأن حمله غير مريح إلى حد ما، إلا أنه أرفع من أغلب الأجهزة الموجودة حاليًا.

أسفل الهاتف يوجد منفذ سماعة 3.5mm، منفذ micro USB وشبكة مكبر الصوت.

الجزء الخلفي من الهاتف يتميز بشكل رائد؛ لكن ملمس المعدن غير جيد مثل الجزء الخلفي الزجاجي لهاتف Honor 9. مستشعر البصمة موجود أيضًا على الجزء الخلفي، وسهل الوصول إليه حين الإمساك بالهاتف.

وتعتبر شاشة Honor 7X هي أكبر تحديث في الجهاز، حيث يأتي الهاتف بشاشة 6 بوصة في هيكل يحتوي عادةً على شاشة 5.5 بوصة. وهي تمتد قريبة لجوانب الجهاز أكثر من بعض الهواتف الأخرى؛ لكنها غير ملفته للانتباه مثل آيفون X أو سامسونج جالكسي S8. الشاشة تبدو مميزة ونابضة بالألوان بدقة جيدة؛ لكنها ليست جيدة مثل شاشات الكثير من الأجهزة الرائدة الأخرى فهي شاشة Full HD+ بدقة 2160×1080 بيكسل، وهو ما يعادل 408 بكسل لكل بوصة إلا أنها شاشة جيدة بالنسبة لهاتف متوسط.

الكاميرا

camera

الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر 16 ميجابيكسل ومستشعر 2 ميجابيكسل لاستشعار العمق، وهي تمنح صور جيدة إلى حد كبير بشكل سريع.

هناك وضع محسن لفتحة العدسة العريضة، بالإضافة لوضع البورتريه.

الهاتف يحتوي أيضًا على كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل، يقدم بعض الأوضاع المختلفة بالإضافة لميزة عمق المجال.

البطارية وواجهة الهاتف

Honor-7X

هاتف Honor 7X يأتي ببطارية 3340 مللي أمبير، والتي تسمح بتشغيل الهاتف ليوم كامل؛ وتقدر Honor أن الهاتف يمكن أن يعمل 12 ساعة أثناء تشغيل الفيديو من شحنه كامله. الهاتف لا يأتي بميزة الشحن السريع، ويستخدم نظام Emotion UI من الشركة، والذي يوفر واجهة مستخدم فوق نظام أندرويد 7 Nougat. ومن المتوقع أن يتم تحديث الهاتف لنظام أندرويد 8 Oreo.

الأداء والمواصفات

الهاتف يعمل بمعالج Kirin 659 مدعوم بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، مما يجعل الهاتف يقوم بتشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة؛ إلا أنه من المتوقع أن يعمل أبطأ قليلًا من أغلب الهواتف الرائدة.

يمكنك زيادة ذاكرة الهاتف إلى 256 جيجابايت من خلال شريحة microSD؛ لكن في هذه الحالة فسيكون متوفر مكان لشريحة SIM واحدة.

 

هذا الموضوع مراجعة هاتف Honor 7X ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: مراجعة هاتف Honor 7X
 

أخبار متعلقة