عندما يتطرق الحديث إلى عالم السيارات فلا صوت يعلو فوق صوت سرعة السيارة ولا شي يخطف الأبصار غيرها، بالأخص إذا كنا نتحدث عن أسرع السيارات في العالم ، هذه الوحوش الطائرة هي من تستطيع أن تمثل الهندسة البشرية بأفضل صورة ممكنة وتستطيع وحدها أيضًا أن تظهر قوة الادرينالين الذي يتدفق صعودًا وهبوطًا بلا هوادة في العروق وفقا لاختلاف سرعتها.

وبسبب ضخ هذا الأدرينالين عند قيادة سيارة سريعة، فإن العديد من المدمنين على هذا قد يخاطرون بحياتهم سعيًا للوصول إلى سرعات أعلى من أي وقت مضى وآخرون وبشكل مؤسف للغاية قد دفعوا حياتهم فعلًا ثمنًا للوصول لهذه النشوة.

ليس بعيدًا عن البال ذكرى المتسابق الأسطوري “ايرتون سينا” الشخص الذي خلد أثره كواحد من أهم رموز عالم سباق السيارات ومثله الممثل الأمريكي “بول ووكر” الذي كان مهووسًا بالسيارات وسرعتها إلى الحد الذي أوصله إلى امتلاك أسطول كامل.

“السباق والمنافسة في دمي انه جزء مني جزء من حياتي ” ايرتون سينا

“إذا قتلتني السرعة يوما ما، فلا تبكوا عليّ لأنني حينها كنت  مبتسما” بول ووكر

ومع أن خطر السرعة الجنونية واضح وجلي للعيان وحاضر على الدوام إلا أنه لا يزال هناك جمهور عريض من الناس من يتوقون دوما لكسر السجلات السابقة والتهام الطرق المعبدة.

إذا كنت واحد من هؤلاء فنقدم لك عزيزي القارئ هذا المقال والذي نستعرض فيه أسرع السيارات في العالم ولا تنس أن تأخذ في عين الاعتبار أن هذه السيارات ضمن أغلى سيارات العالم أيضًا.

أسرع السيارات في العالم

KOENIGSEGG AGERA R  – السرعة 273 ميل في الساعة

رغم أن اسم Koenigsegg  ليس شائعًا أو معروفًا مثل فراراي وبوجاتي، إلا أن الشركة تمكنت من خلق سمعة جيدة خلال فترة قصيرة من الزمن، وتغلبت على أفضل السيارات المتواجدة في السوق، والموديل Agera R مثال واضح لقوة هذه العلامة التجارية والتي عصفت بكثير من السيارات المنافسة بسرعة تفوق 273 ميل في الساعة وتربعت على عرش أسرع السيارات في العالم حاليًا.

محرك السيارة قادر على توليد قوة عزم دوران مذهلة تبلغ 1200 قدم وقوة تبلغ 1140 حصان ، بالتالي فهي تسمح لك بالطيران من مرحلة الوقوف إلى سرعه تصل 60 ميل بالساعة في اقل من 2.5 دقيقة، والوصول إلى سرعة من 0 إلى 186 ميل في الساعة خلال 11.7 ثانية (رقم قياسي عالمي،اليس كذلك!)، أما إذا تساءلت عن السعر فيصل إلى 1 مليون جنية إسترليني.

HENNESSEY VENOM GT  –السرعة 270 ميل في الساعة

تأتي هذه الحسناء في المرتبة الثانية في قائمة أسرع السيارات في العالم ، وتعتبر هذه الشركة اسم جديد نسبيًا في هذه الصناعة ، ولكنها أحدثت ضجة كبيرة في وقت قصير، وتعتمد السيارة بشكل أساسي على تعديل لسيارة Lotus Exige وتبلغ سرعتها نحو 270 ميلًا في الساعة (فقط 3 ميل في الساعة أقل من Koenigsegg).

محرك السيارة قادر على توليد قوة رائعة ومبهرة تبلغ 1244 حصان وعزم دوران يصل إلى 1155، مما يسمح للسيارة بالانتقال من التوقف إلى 62 ميل في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط وتسارع من صفر إلى 200 ميل في الساعة في 14.51 ثانية (كل ذلك بفضل ترقيات المبرد ونظام تغيير القابض لضمان سرعة التحول).

بالإضافة إلى تصميم داخلي وخارجي مثير يجعل سعرها يصل إلى ما يقرب من 1.2 مليون دولار أمريكي، ولذلك فإن هذه السيارة أرخص نسبيًا من Koenigsegg Agera R وتقدم أداء مماثل ، فقط 3 ميل في الساعة أقل.

BUGATTI VEYRON SUPER SPORT – السرعة 269 ميل في الساعة

احتفظت سيارة Bugatti Veyron بمكانتها في صدارة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لسنوات كأسرع سيارة وكانت أيضًا أول سيارة على الإطلاق تتجاوز سرعة 250 ميل في الساعة ولأن دوام الحال من المحال فقد واجهت الشركة بعض المصاعب التقنية مما أفسح المجال لشركة  Koenigsegg لتستولي على مكانتها وتأخذ منها الرقم واحد الذي اعتادت امتلاكه دومًا، لكنها لازالت في قائمة أسرع السيارات في العالم .

محرك السيارة قادر على توليد عزم دوران 1106 وقوة 1200 حصان ، مما يسمح بالتالي للسيارة بالانتقال من الصفر إلى 60 في 2.4 ثانية.

أفضل ميزة لـ Super Sport هي أنها تصل بك إلى السرعة الجنونية بلا جهد، ونتيجة لذلك، فإنها تمنحك قيادة انسيابية وسريعة، كما أنها مريحة وفاخرة للجلوس، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل معدل الطلب على هذه السيارة مرتفع جدًا حتى وإن كان سعرها 1.6 مليون يورو.

FF GT9-R –  السرعة 257 ميل في الساعة

هي سيارة خارقة صممت من قبل شركة ألمانية تعتمد بتصميمها على سيارة بورش 911، حيث يبدو المظهر والتصميم الخارجي مشابهه للشكل السيارة 911 باستثناء الجزء الداخلي فقد تم صنعه بشكل أكثر تجريدًا ليجعل من السيارة أكثر خفة، تعتبر هذه السيارة أسرع من سيارة Bugatti Veyron الأصلية، لكنها أبطأ من موديل ال SuperSport، وبغض النظر عن هذا، فإن سيارة GT9-R مزودة بتكنولوجيا فريدة من نوعها والتي تمكنها من إنتاج قوة تبلغ 1120 حصان وعزم دوران يبلغ 910.

يتيح هذا المحرك الضخم للمركبة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 257 ميلاً في الساعة، كما يمنحها القدرة على السرعة من صفر إلى 60 ميل في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط، وتسارع من التوقف إلى 190 ميل في الساعة في أقل من 16 ثانية، بالإضافة إلى هذا فقد حرص صانعو سيارة GT9-R على عدم وجود سيارتين متشابهتين، حيث وفروا للمشترين خيار تخصيص التصميم واللون والأداء وإضفاء طابع شخصي عليها حسب رغبتهم.

SSC ULTIMATE AERO – السرعة 256 ميل في الساعة

أنتجت بواسطة صانعة السيارات SSC North America، هي سيارة رياضية متوسطة المحرك تحمل لقب أسرع سيارة إنتاج في العالم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمدة 3 أعوام ( من 2007 حتى 2010)، إلى أن قدمت Bugatti سيارة Veyron Super Sport. ومع ذلك، في عام 2013 قامت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بإلغاء تسجيل رقم Bugatti Veyron القياسي لأسباب غير معروفة، وأعادت SSC Aero لتصبح أسرع سيارة على الإطلاق لذلك العام.

محرك السيارة قادر على توليد قوة مثيرة للإعجاب تبلغ 1287 حصان وعزم دوران يبلغ 1112، سرعتها القصوى تبلغ 256 ميل في الساعة، فقط 1 ميل في الساعة أقل من سابقة الذكر GT9-R! ومع ذلك، وبمحركها الخارق يمكن أن تصل بسهولة إلى 200 ميل في الساعة في أقل من 16 ثانية، وهو أمر معقول للغاية بالنسبة لسيارة يمكن شرائها مقابل 550،000 يورو فقط.

العيب الوحيد لهذه السيارة هو أنها لا تتميز بأي أدوات الكترونية مساعدة للسائق في التحكم في قوة المحرك، لكنها قد لا تبدو للجميع عيبًا، حيث قد يرغب البعض في الحصول على تجربة قيادة أكثر نقاءً والبعض الآخر سيشعرون بالذعر بسبب الافتقار إلى مزايا السلامة في الخطوط.

KOENIGSEGG CCR  – السرعة 242 ميل في الساعة

تدخل سيارة Koenigsegg مرة أخرى في قائمه أسرع 10 سيارات ولكن هذه المرة مع موديل CCR حيث أنها سيارة رياضية متوسطة المحرك حملت لقب “الأسرع عالميًا” لفترة وجيزة قبل أن تهزمها سيارة Bugatti Veyron الأصلية.

وصلت CCR إلى سرعة قصوى بلغت 242 ميل في الساعة في عام 2005 في إيطاليا بمحرك يولد قوة 806 حصان وعزم دوران يصل إلى 920، ووفقًا لتقديرات الشركة المصانعة، يمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.7 ثانية، ويمكنها إكمال ربع ميل دائم من 9.7 ثانية بسرعة 146 ميل في الساعة.

MCLAREN F1 –  السرعة 241 ميل في الساعة

حتى بعد مرور 23 عامًا، ما زال فريق McLaren F1 قادرًا على تحقيق أسرع السيارات في العالم ، حيث تتميز هذه السيارة بتصميم داخلي فريد من حيث كونها مكونة من ثلاثة مقاعد مع مقعد السائق في المنتصف ومقعدين ركاب على الجانبين.

قوة المحرك 670 حصاناً وعزم الدوران يبلغ 520، مما يمكن السيارة من التسارع من صفر إلى 60 في غضون 3.2 ثانية فقط، التصميم العام للمركبة مثير للإعجاب أيضاً ولديه ديناميكيات هوائية كبيرة لضمان أقصى سرعة وأفضل أداء، تم بيعها بسعر قياسي قدره 8.47 مليون دولار أمريكي.

ZENVO ST 1 السرعة –  23 ميل في الساعة

صُنعت من قبل الشركة الدنماركية Zenvo، وهي سيارة فائقة الأداء مصنوعة يدويًا من قبل فريق صغير من العمال، إنه أول طراز سيارة فائق على الإطلاق تم طرحه في عام 2009، السيارة تتمتع بسرعة قصوى تبلغ 233 ميل في الساعة ولديها القدرة على التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 3 ثوان فقط، تولد قوة هائلة تبلغ 1،104 وعزم دوران يبلغ 1،050، مما يتيح للمركبة الوصول من 0 إلى 200 ميل في الساعة خلال 8.9 ثانية فقط، كما أن لديها ميزات رائعة، مثل تعديل عجلة التوجيه التلسكوبي ونظام دخول بدون مفتاح، السيارة متوفرة بسعر 660.000 يورو.

PAGANI HUAYRA –  السرعة 230 ميل في الساعة

سيارة ايطالية الصنع رسخت سمعة جيدة خلال وقت قصير، واحتلت مكانها ضمن أسرع السيارات في العالم ،  وبجانب سرعتها الكبيرة لها ملامح تصميم فريدة، كما أنها مجهزة بمحرك كبير وبقوة محرك توربو V12 سعة 6 لتر يمكن أن ينتج بسهولة 738 من عزم الدوران و 730 حصانا، أما عن سعر الشراء فهو يتراوح بين 900،000 إلى 1,000,000 €.

ASTON MARTIN ONE-77  – السرعة 220 ميل في الساعة

آخر سيارة في قائمتنا هذه عن أسرع السيارات في العالم ، صممت من قبل الشركة البريطانية المصنعة Aston Martin، تشترك في تصميم مماثل مع Astons العادية التي تراها على الطرقات ولكنها مختلفة تمامًا من حيث السرعة، حيث تعمل بمحرك V12 سعة 7.3 لتر يكون قوة 750 حصان وعزم دوران مقداره 800، تبلغ السرعة القصوى لها 220 ميل في الساعة ويمكن أن تسرع بسهولة من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة وذلك في 3.5 ثانية فقط!

وأخيرًا بعدما أصبحت عزيزي القارئ  على دراية بأشهر أسرع السيارات في العالم، أي سيارة أعجبتك أكثر؟ ولماذا؟

 

The post أسرع السيارات في العالم .. وحوش طائرة! appeared first on عالم الإبداع.

المصدر: عالم الإبداع: أسرع السيارات في العالم .. وحوش طائرة!
 

أخبار متعلقة