هذا الموضوع أبل قد تستغنى عن مودم الجيل الخامس من إنتل في طرازات آيفون المستقبلية ظهر على التقنية بلا حدود.

ذكر تقرير الأسبوع الماضي يشير إلى شركة أبل قررت إنهاء تعاونها مع شركة إنتل بخصوص شرائح Sunny Peak الخاصة بالشركة ابتداءً من 2020. فقد كان يشاع من قبل أن هواتف آيفون القادمة في 2020 لن تحتوي على شرائح Sunny Peak، والتي تم تخصيص فرق من الباحثين من أجل تطوير إمكانياتها ما بين خصائص Wi-Fi وبلوتوث، وكان من المنتظر أن يتم استخدامها في اتصال الجيل الخامس من هواتف آيفون.

وعلى الرغم من أن شركة أبل قد اتخذت قرار بعدم استخدام شرائح المودم الخاصة بشركة إنتل والتي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في أجهزتها التي ستصدر في العام 2020، إلا أن الشركة تأمل في إقناع أبل باستخدام شرائح المودم الخاصة بها في هواتف آيفون لعام 2022.

ويرجع السبب وراء استغناء شركة أبل عن شرائح Sunny Peak التي تنتجها شركة إنتل، هو تطويرها لنظام تكنولوجي خاص منذ عام 2009، وهو 802.11ad، والمعروف أيضًا بـ WiGig، وتقوم هذه تقنية بتطوير قدرات الاتصال اللاسلكية بشكل يتواكب مع تطور واحتياج أجهزة الجيل الخامس لسرعة اتصال قصوى بشبكة الإنترنت، وبشكل يتفوق على جميع إصدارات هواتف آيفون السابقة.

لاتزال خيارات أبل لشرائح مودم الجيل الخامس مفتوحة، فهناك الكثير من الشائعات حول تعاون شركة أبل مع شركة MediaTek لإنتاج شرائح الاتصال اللاسلكي الخاصة بسماعات HomePods المستقبلية.

المصدر

هذا الموضوع أبل قد تستغنى عن مودم الجيل الخامس من إنتل في طرازات آيفون المستقبلية ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: أبل قد تستغنى عن مودم الجيل الخامس من إنتل في طرازات آيفون المستقبلية
 

أخبار متعلقة