هذا الموضوع أسهم شاومي تنخفض حتى 5.8% ثم تعود للأرتفاع مرة أخرى ظهر على التقنية بلا حدود.

حققت شركة شاومي ظهورًا ضعيفًا في هونج كونج يوم الاثنين، حيث انخفض سعر سهم شركة شاومي للهواتف الذكية بنسبة %6 في بداية اليوم الأول من التداول في سوق الأسهم في هونج كونج. وحققت 4.72 مليار دولار هونج كونج من خلال بيع ما يقرب إلى 2.18 مليون سهم بسعر 17 دولار هونج كونج للسهم الواحد. وعند هذا السعر، تبلغ قيمة الشركة 54 مليار دولار هونج كونج، أي ما يقارب إلى نصف القيمة التي تبلغ 100 مليار دولار والتي كانت الشركة تسعى لها في وقت سابق من هذا العام.

تشتهر شاومي بنماذجها عالية الجودة التي تبيعها بأسعار معقولة. فقد ساعد هذا النموذج التجاري في جعل الشركة ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم خصوصًا في الهند. فإن دخل الفرد في الهند يعتبر منخفض، مما يجبر العديد من المستهلكين على شراء نماذج قديمة أو منخفضة التكلفة، ولكن أسعار شاومي مناسبة جدًا لدولة الهند. وفي وقت سابق من هذا العام، قالت الشركة أنها تتوقع شحن 100 مليون هاتف في عام 2018، بزيادة 43 ٪ عن عام 2017.

ووعد مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun بعدم تحقيق هامش ربح على الأجهزة يتجاوز %5. ولا يعتبر هذا مناسب لنوع النمو الذي يرغب المستثمرون في رؤيته، ولهذا يتوقع الكثيرون أن تنوع الشركة في منتجاتها واسواقها. وبعد سنوات عديدة من الحديث عن بيع أجهزتها في الولايات المتحدة، قالت شاومي أنها تخطط لدخول السوق الأمريكية في العام المقبل.

تم تداول الأسهم عند سعر منخفض بلغ 16.02 دولار هونج كونج في صفقات الافتتاح، متراجعاً بنسبة %5.8 من سعر العرض السنوي الأول في بورصة هونج كونج البالغ 17 دولار هونج كونج، ولكن تم إغلاقه عند 16.98 دولار هونج كونج.

المصدر

هذا الموضوع أسهم شاومي تنخفض حتى 5.8% ثم تعود للأرتفاع مرة أخرى ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: أسهم شاومي تنخفض حتى 5.8% ثم تعود للأرتفاع مرة أخرى
 

أخبار متعلقة