هذا الموضوع مراجعة للهاتف Xiaomi Pocophone F1:هاتف رائد بهذا السعر! ظهر على التقنية بلا حدود.

أطلقت شركة شاومي هاتفها الرائد الجديد Pocophone F1 بسعر اقتصادي للغاية، ويتضمن هذا الهاتف جميع المواصفات المذهلة الموجودة بالهواتف فوق الـ 1000 دولار، ولهذا فإن الهاتف يتنافس بقوة مع الهواتف الأخرى.

إليكم مراجعة شاملة لمواصفات ومميزات هاتف Pocophone F1:

 

التصميم

يأتي هاتف Pocophone F1 بأبعاد 155.5 ×75.3 × 8.8 ملم ووزن 190 جرام، ولقد تم تصنيع ظهر الهاتف من البلاستيك المتين المقاوم للخدوش والكسر.

يظهر بالجزء الخلفي من الهاتف كاميرا مزدوجة ومستشعر لبصمة الاصبع بالإضافة إلى شعار الشركة، في حين يتضمن الجزء الامامي شاشة كبيرة مزودة بطبقة من Gorilla Glass مع نتوء بالأعلى والذي يضم الكاميرا الامامية وسماعة المكالمات.

ومن الجزء العلوي يوجد مقبس لسماعة الرأس، في حين يأتي منفذ الشحن والسماعات الخارجية من الاسفل. أما عن الجانب الأيمن، فهو يتضمن زر الطاقة وازرار التحكم في الصوت، بينما يحتوي الجانب الايسر على فتحة بطاقة SIM.

يتوفر الهاتف باللون الأزرق والأسود والاحمر.

الشاشة

 

تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.18 بوصة ودقة 2246 × 1080 بكسل بكثافة 403 بيكسل في البوصة ونسبة أبعاد 18.7:9، كما انها تتضمن طبقة مقاومة للخدش من زجاج Gorilla Glass.

توفر الشاشة سطوعًا رائعًا مع ألوان جميلة ومشرقة، ويؤثر سطوع الضوء فقط على بعض الزوايا ولا يوجد دعم لتقنية HDR أو أي من هذه التقنيات المتطورة.

الكاميرا

 

يتوفر الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12ميجا بكسل مع فتحة f/1.9 بالنسبة للعدسة الاولي، بينما تأتي العدسة الثانية بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة f/2.0 لمعلومات العمق، هذا وبالإضافة إلى فلاش LED. وتتضمن الكاميرا بعض الميزات الرائعة مثل التركيز التلقائي والبورتريه ووضع تصوير البوكيه مع HDR والذكاء الاصطناعي.

يقوم هاتف Pocophone F1 بالتقاط مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K، حيث تأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30/240 إطار في الثانية، او بدقة 2160 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية.

أما عن الكاميرا الامامية، فهي تأتي بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة f/2.0 ويتم استخدامها أيضًا للتعرف على الوجه.

تأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الامامية بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية.

ونظرًا لعدم وجود فلاش بالكاميرا الامامية، فقد نلاحظ ظهور بعض التشويش البسيط عند التقاط الصور في الضوء الخافت.

الأداء

 

يعمل هاتف Pocophone F1 بواسطة معالج Snapdragon 845 ثماني النواه بتردد 4×2.8 جيجاهرتز Kryo 385 Gold و 4×1.8 جيجاهرتز Kryo 385 Silver، هذا وبالإضافة إلى معالج رسومات Adreno 630.

كما يتم تشغيل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1 مع واجهة مستخدم MIUI 9.6.

يأتي الهاتف بثلاثة إصدارات؛ إصدار بسعة 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 64 جيجابايت للذاكرة الداخلية، وإصدار بسعة 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 128جيجابايت للذاكرة الداخلية، وإصدار بسعة 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 256 جيجابايت للذاكرة الداخلية، مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية.

البطارية

تأتي بطارية الهاتف بسعة 4000 مللي أمبير، حيث ستستمر في العمل لمدة 6 ساعات متواصلة.

تدعم البطارية ميزة الشحن السريع بواسطة تقنية Quick Charge 3.0 المتوافقة مع شاحن بقوة 18 واط، حيث يمكنها ملأ البطارية حتى %35 في نصف ساعة.

السعر

 

يبدأ سعر الهاتف من 300 دولار أمريكي وصولا إلى 430 دولار أمريكي حسب السعة العشوائية والسعة التخزينية.

 

هذا الموضوع مراجعة للهاتف Xiaomi Pocophone F1:هاتف رائد بهذا السعر! ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود: مراجعة للهاتف Xiaomi Pocophone F1:هاتف رائد بهذا السعر!
 

أخبار متعلقة