البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تعتبر السيارة هي أغلى شيء يشتريه معظم الناس بعد شراء المنزل، ومع تعدد العلامات التجارية للسيارات وتفاوت أسعارها بشكل كبير قد يجد جيل الألفية صعوبة في اختيار السيارة المناسبة.

نجد الآن بعض المنتمين لجيل الألفية – المجموعة الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 38 في عام 2019 – يفكرون في شراء السيارة الأولى في حياتهم، والبعض الآخر وخاصة المولودين في أوائل الثمانينيات قد يشترون الآن السيارة الثانية أو حتى الثالثة حيث أنهم في مرحلة حياتية مختلفة تمامًا عن من هم أصغر سناً في هذا الجيل.

إذن ما هي السيارات المناسبة لشباب جيل الألفية؟

تقول بيث جيبسونBeth Gibson المديرة التنفيذية لمجموعة أفيس بدجت Avis Budget Group لتأجير السيارات: “في حين أن العديد من جيل الألفية قد يفضلون تأجير السيارات مرتفعة الأسعار مثل موديل موستانج Mustangs من سيارات فورد وطراز Corvette من شيفروليه، وسيارات الدفع الرباعي SUV من كاديلاك Cadillac، إلا أنهم يتصرفون عكس ذلك عندما يتعلق الأمر بالشراء الفعلي حيث يصبحون أكثر واقعية”.

ووفقًا لرأي كل من ويل كوفمان Will Kaufman المحرر في موقع إدموندز Edmunds – المتخصص في تقديم معلومات عن السيارات وأسعارها -، ومايكل هارلي المحرر التنفيذي في موقع كيلي بلو بوك Kelley Blue Book، سنستعرض معكم أبرز السيارات التي يوصون بها لجيل الألفية.

فيما يلي أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية:

1- سيارة  Kia Forte

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تعتبر سيارة كيا فورتي Kia Forte الأفضل من حيث القيمة، حيث يقول ويل كوفمان: “من الصعب الجدال مع كيا فيما يتعلق بالمييزات مقابل السعر، حيث يمكنك الحصول على ضمان للمحركات Powertrain وخيارات أكثر مما يمكنك أن تتخيل”.

وقد طورت كيا طراز فورتي 2019 من أجل خوض منافسة شرسة وسط سوق السيارات العالمي، فقد أضافت العديد من التحديثات فيما يتعلق باستهلاك الوقود والشكل الخارجي الانسيابي الرائع، كما حصدت السيارة  تصنيفات أمان ممتازة.

تعمل السيارة بمحرك قوي ذو سعة لترية تقدر بـ 2.0 لتر ومكون من 4 إسطوانات به 16 صمام، وبقوة تصل إلى 147 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 132 نيوتن/متر عند 4300 دورة في الدقيقة. المحرك يتصل بناقل حركة أتوماتيكي متغير السرعات من طراز D-CVVT، وهو ما يمكنه من تحقيق أداء اقتصادي بالنسبة لاستهلاك الوقود.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية فإن كيا فورتي 2019 تتمتع بنظام متطور للملاحة مع القدرة على الاتصال بالهواتف الذكية وتحتوي على شاشة بقياس 8 إنش، مع إضافة بعض التغييرات في التفاصيل مثل شكل فتحات تكييف الهواء التي أصبحت دائرية بجانب تصميم المقود الجديد، وتأتي بسعر تجزئة مقترح من قبل الشركة يبدأ من 17,790 دولار، لذلك فمن المتوقع أن تتنافس كيا فورتي بقوة خلال 2019.

2- سيارة Honda Civic

على الرغم من تصنيف سيارة Honda Civic من الناحية الفنية على أنها سيارة اقتصادية – إشارة إلى أنها موفرة للوقود – إلا أنها تتمتع بتصميم أنيق للغاية بالنسبة لسعرها الذي يبدأ من 19,450 دولار.

تتضمن هذه السيارة قائمة طويلة من المعدات والتقنيات المخصصة لراحة الركاب منها حساسات ركن خلفية وحساسات لمنع التصادم، ونظام تحكم في المسار والثبات، ونمط توفير الوقود (ECON) وغير ذلك الكثير مما يعزز من راحة الركاب أثناء الرحلات.

3- سيارة Toyota Camry

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تعتبر سيارة تويوتا كامري Toyota Camry أفضل سيارة سيدان بالحجم الكامل، ولطالما كانت كامري وسيلة مفضلة للمستهلكين بدءاً من العائلات إلى المحترفين الفرديين وحتى شركات تأجير السيارات، كما  أنها سيارة رائعة للمشترين من جيل الألفية بفضل موثوقيتها وضمان المحركات وتكاليف الصيانة المنخفضة وقيمة إعادة البيع، كما يبدأ سعر موديل 2019 من 23,945 دولار.

وبما أن أول إنتاج من سيارة كامري كان في عام 1982، فإن هذه السيارة  قد ظهرت مع بدايات جيل الألفية، يعمل طراز كامري 2019 بمحرك قوي ذو سعة لترية تقدر بـ 2.5 لتر ومكون من 4 إسطوانات به 16 صمام، بقوة تصل إلى 203 حصان عند 6600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 184 نيوتن/متر عند 5000 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي متغير السرعات من طراز Dual VVT-i مع 8 سرعات.

4- سيارة  Volvo XC40

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تعتبر سيارة Volvo XC40 الأفضل في فئة السيارات كروس أوفر  Crossover، وتتمتع بتصميم أنيق كما تزخر بالحلول الذكية التي تم تطويرها وفق الاحتياجات اليومية لتبسيط حياتك، وهو ما يبحث عنه جيل الألفية حيث الفخامة والابتكار التكنولوجي.

تعتبر City Safety ميزة أساسية لكل سيارة فولفو XC40 لمنع التصادم حيث تساعد في رصد المشاة وراكبي الدراجات والمركبات الأخرى التي قد تظهر أمامك، وتحذرك إن كان الاصطدام وشيكًا وإن كنت لا تتفاعل في الوقت المناسب فإنها سوف تضغط على المكابح تلقائيًا للمساعدة في تجنب أو تخفيف الاصطدام.

هذه السيارة مناسبة للأفراد أو للعائلات الصغيرة، ولعل أهم ما يميزها هي المقصورة الداخلية التي تدعم الكثير من المزايا التي يبحث عنها شباب جيل الألفية.

5- سيارة Toyota Tacoma

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

اختيار كوفمان لأفضل شاحنة مناسبة للمغامرة هو سيارة تويوتا تاكوما Toyota Tacoma والتي تعتبر الخيار الأمثل للطرق الوعرة.

طورت تويوتا طراز تاكوما 2019 بحيث تدعم منصتي Android Auto وApple CarPlay، مع مقاعد قابلة لضبط الارتفاع، والعديد من المزايا في المقصورة الداخلية، كما يبدأ سعرها من 25,700 دولار .

هذه الشاحنة الصغيرة للطرق الوعرة ستأخذك إلى أي مكان تريد، بصرف النظر عن مستوى مهارتك في القيادة، وتتميز النماذج الأساسية بسعة سحب تبلغ 3500 رطل وتدعم حمولة 1120 رطل.

6- سيارة Hyundai Veloster N

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تعد سيارات هيونداي Veloster N هي الأفضل من حيث الأداء، وقد قال هارلي: “إن الجيل الثاني من هيونداي Veloster N يضم محركًا رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصانًا”.

كما تتمتع هذ السيارة بتصميم أنيق للغاية وذلك بفضل نظام التعليق التكيفي المتطور، ويقول هارلي: “مع سعر التجزئة المقترح من قبل الشركة الذي يبلغ 29000 دولار، فإن هذه السيارة تستحق المال الذي ستضعه فيها”.

سيناسب جيل الألفية الضمان الذي يصل لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى أن سيارة هيونداي Veloster N الجديدة أقل من سيارة هوندا سيفيك من الفئة R بنحو 6000 دولار وهذا يمثل توفيرًا جيدًا في السعر.

7- سيارة  Cadillac ATS

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تعتبر كاديلاك ATS من أفضل السيارات الفاخرة، حيث أنها أغلى سيارة في هذه القائمة ويبلغ سعر بيع التجزئة للشركة 38,995 دولار.

تأتي هذه السيارة بطرازين الأول سيدان ذو 4 أبواب أو طراز كوبيه ذو بابين فقط، كما إنها أصغر سيارة تبيعها الشركة، وتمثل تطورًا ملحوظًا مقارنة مع سيارات كاديلاك السابقة.

يتميز التصميم الخارجي للسيارة بالأناقة بالإضافة إلى التفاصيل الداخلية التي تجمع بين النمط الرياضي والفخامة مثل مقاعد bucket التي تتوفر بأربعة تصاميم داخلية مختلفة، منحوتة بمواد مختارة كالخشب والألياف الكربونية، مع سماعات Bose وواي فاي مدمج.

ويمكن لشباب جيل الألفية الأثرياء الترقية إلى كاديلاك ATS V، وهي سيارة تبلغ قيمتها 68 ألف دولار تعمل بمحرك بقوة 464 حصان قادر على تجاوز 60 ميلاً في الساعة في 3.7 ثانية.

8- سيارة Hyundai Kona EV

أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية

تُعد Hyundai Kona EV أفضل سيارة صديقة للبيئة حيث أنها تعمل بالكهرباء، لذلك لن تذهب إلى محطة وقود مرة أخرى، بل ستشحن سيارتك وكأنك تشحن هاتفك، كما أنها أفضل سيارة كهربائية تأتي بأسعار معقولة حيث تبدأ بسعر 36,450 دولار.

تُعتبر Kona EV سيارة ذكية رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة بأربعة أبواب وتتسع لخمسة أشخاص وتتميز بخصائص سلامة وأمان عالية.

البوابة العربية للأخبار التقنية أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية 

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية – علوم وتكنولوجيا: أبرز 8 سيارات تناسب جيل الألفية 
 

أخبار متعلقة